import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

زيارة معالي وزير التجارة

Posted in الرئيسية


زيارة معالي وزير التجارة لولاية برج بوعريريج (الإثنين 04 جويلية 2011)


   تحت شعار "من أجل صيف بدون تسممات غذائية" أشرف اليوم الإثنين 04 جويلية 2011 من ولاية برج بوعريريج مصطفى بن بادة وزير التجارة على إعطاء إشارة إنطلاق القافلة  الوطنية للوقاية من التسممات الغذائية، وقد تم اختيار ولاية برج بوعريريج لإقلنة هذه التظاهرة لكونها شهدت حادثة تسمم غذائي جماعي للأطفال الممتحنين في شهادة نهاية التعليم الابتدائي بتاريخ 29 ماي الفارط، وقد تجندت جميع السلطات العمومية بالولاية وعلى رأسهم السيد والي الولاية للتكفل الجيد بهذه الحادثة ومعالجتها بالحكمة اللازمة، كما كان لجمعية حماية المستهلك الولائية دورا بارزا كذلك مع التشكل كطرف مدني لصالح الضحايا والتشديد على متابعة المتسببين قضائيا ومعاقبتهم بأشد العقوبات.

 

   برنامج زيارة معالي الوزير تمثل في زيارة المعارض المنظمة بالمناسبة من طرف: مديريات التجارة، الصحة، البيئة، الشؤون الدينية إضافة إلى معرض جمعية حماية المستهلك وغرفة التجارة والصناعة للولاية، حيث طاف الوزير بمختلف أرجاء المعرض وتلقى شروحات وافية عن النشاطات التحسيسية المقدمة من كل هيئة.

 

   بعدها أعطى السيد الوزير بمعية والي الولاية إشارة انطلاق الماراطون الخاص بالأطفال المنظم تحت شعار: "من أجل صيف بدون تسممات غذائية".

 

   وبقاعة المحاضرات بالمركب الثقافي 'عائشة حداد' عقدت جلسة عمل بحضور جمع غفير من السلطات المحلية والمنتخبين وضيوف الولاية، حيث وبعد الكلمة الترحيبية للسيد والي الولاية وعرض المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية وبالتنسيق مع جمعية حماية المستهلك في سبيل ترقية الثقافة الاستهلاكية ومحاربة الغش والتحايل على المستهلكين.

 

   ثم أحيلت الكلمة للسيد وزير التجارة الذي عرج على الأهداف المرجوة من هذه القوافل التحسيسية، التي تعتبر مكملا للنشاط الرقابي للمصالح الخارجية للوزارة بالتنسيق مع كل القطاعات المهتمة بهذا الشأن كمصالح الفلاحة، الصحة والبيئة والمصالح الأمنية والجمارك ومكاتب حفظ الصحة للبلديات، هذه الهيئات جميعها بمختلف أنشطتها تساهم بشكل إيجابي في تقليص الإصابات بالتسممات الغذائية من سنة لأخرى، وأوضح أن مصالح الحكومة وافقت على الزيادة في عدد المراقبين الميدانيين حيث سيلتحق 5000 إطار جامعي ابتداء من 2011 إضافة إلى 1000 إطار تم توظيفهم سنة 2010، كما تم إضافة مفتشيات إقليمية جديدية على مستوى الدوائر التي تشهد كثافة تجارية عالية لتدعيم التواجد الأفقي للمصالح الرقابية حماية للمستهلك لضمان الشروط القانونية للمارسات التجارية.

 

   بعدها مباشرةأعطى السيد الوزير إشارة الإنطلاق الرمزية للقافلة الوطنية لتتجه الحافلات إلى الولايات المجاورة (المسيلة، سطيف، جيجل وميلة).

 

كما كانت زيارة ميدانية لوحدة إنتاج البطانيات (Saim Textile) الكائنة بالمنطقة الصناعية، حيث عاين بمعية السيد الوالي والوفد المرافق مراحل الانتاج وتحادث نع مسيري المؤسسة حول القدرة الإنتاجية للوحدة والصعوبات المعترضة.

 

وفي سياق متصل عاين السيد الوزير مشروع إعادة تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه الكائن بطريق العناصر، حيث أعطيت للسيد الوزير شروحات إضافية حول أهمية عملية إعادة التأهيل ونسبة الإنجاز المقدرة بـ 90%  ، وفي نفس المكان قدمت للسيد الوزير ورقة تقنية عن مشروع إنجاز مقر مديرية التجارة للولاية مع سكن وظيفي والمراحل التي وصل إليها هذا المشروع المسجل سنة 2011.

 

   واختتمت الزيارة الرسمية للسيد الوزير بعقد ندوة صحفية مع الأسرة الإعلامية أجاب فيها السيد الوزير عن أسئلة الإعلاميين المعتمدين بالولاية، كما تم عقد لقاء خاص بمسيري 08 مؤسسات إنتاجية رائدة على مستوى الولاية لها باع في التصدير لمناقشة وتبليغ أهم الإنشغالات التي تعيق عمليات التصدير.


بعـــــض صــــور تغطية الزيـــــــــــارة

1- زيارة المعارض:
v001 v002

 2- جلسة العمل وإعطاء إشارة إنطلاق القافلة:

v003 v004

v006 v007

v008 v009

v010


3- زيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والفواكه:

v011 v012


 


خلية الإعلام لمديرية التجارة لولاية برج بوعريريج