import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

الحسابات الإجتماعية

Posted in الأرشيف


385 شركة تجارية لم تقم بإيداع حساباتها الإجتماعية لسنة 2009
 

بعد انتهاء المدة القانونية لإيداع الحسابات الإجتماعية للشركات التجارية المعنية بهذا الإجراء والمسجلة على مستوى المركز المحلي للسجل التجاري لولاية برج بوعريريج والمحددة قانونا خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي إلى غاية 31 جويلية من السنة التي تلي السنة المالية ، أحصت مصالح السجل التجاري لولاية برج بوعريريج 865 شركة تجارية قامت بإيداع حساباتها الإجتماعية لسنة 2009 من بين 1250 معنية بالإيداع، أي بنسبة 69,20 % وعليه تم تسجيل 385 شركة لم تقم بهذا الإجراء القانوني الإجباري.

وللعلم فقط فإن مصالح السجل التجاري وكذا مديرية التجارة لولاية برج بوعريريج قد قامتا بحملات إعلامية واسعة والإتصال المباشر وبكل الطرق الممكنة لتحسيس هذه الشريحة للقيام بواجباتهم في مجال الإشهار القانوني.

كما نسجل بأن الإحصائيات الرسمية المسجلة تبين بوضوح تحسنا واضحا من سنة لأخرى في هذا المجال، حيث تم تسجيل نسب 57,32%  و 63,30% على التوالي خلال سنتي 2007 و 2008 .

كما تجدر الإشارة للقول بأن الشركات التجارية التي لم تلتزم بهذا الإجراء ستكون محل تحقيق ومتابعة من طرف مصالح المراقبة كما ينص عليه التشريع المعمول به: " يعاقب على عدم إشهار البيانات القانونية المنصوص عليها في أحكام المواد 11، 12 و14 من القانون 04-08 المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية بغرامة مالية من 30.000,00 دج إلى 300.000,00 دج".

كما يسجل المخالفون تلقائيا في الفهرس الوطني للغشاشين ويحرمون من الحق في الإستفادة من المشاركة في الصفقات العمومية و الاستفادة من الامتيازات الجبائية والجمركية المرتبطة بترقية الاستثمار، والاستبعاد من الاستفادة من التسهيلات الممنوحة من الإدارة الجبائية والجمركية والإدارة المكلفة بالتجارة، وكذا الاستبعاد من عمليات التجارة الخارجية.

 

 خلية الإعلام لمديرية التجارة لولاية برج بوعريريج